والتصميم المعمارى للمبنى فريد من نوعه فهو على هيئة فلك نوح بما يحمل من معانى سامية فكما كان فلك نوح هكذا مبنى الفلك فهو وسيلة حياه ينقل ساكنيه والمترددين عليه إلى حياة جديدة ملؤها الأمل .

تصميم مشروع الفلك و المبنى الملحق بة

الفلك

المبنى الملحق بالفلك

الدور الأرضى

بمجرد الدخول  إلى المبنى فى طابقه الأرضى من الباب الرئيسى نجد لوحة جدارية محفورة مضيئة عبارة عن مجموعة مختلفة من الحيوانات إشارة إلى مثيلاتها التى كانت فى الفلك مع أبينا نوح بالإضافة إلى صور تمثل مراحل بناء فلك نوح .

المدخل الرئيسى

ثم نجد مكتب الإستقبال للتعامل مع القاطنين والمترددين على المبنى وأسرهم وأيضاً الزائرين .

وبهذا الدور العديد من الأماكن المخصصة لممارسة الهوايات والحرف والأنشطة المتعددة مثل ( الموسيقى – الفنون – أعمال النجارة – الكارتون – الحياكة – الشمع … وغيرها )

الممر

الجمنازيوم

وهو قاعة مزودة بأجهزة رياضية متطورة للمساعدة فى تأهيل وتدريب المقيمين والمترددين على المبنى .

عيادات طبية

وهى مجهزة بأحدث الأجهزة والأدوات الطبية فى هذا التخصص كما يراعى فى العيادات وجود فاصل زجاجى يسمح برؤية الأسرة لإبنها أثناء تلقية العلاج والتأهيل دون أن يراهم هو حتى لا ينشغل برؤيتهم .

مائدة الطعام

وهى مجهزة لتتناسب مع الظروف الخاصة لقاطنى المبنى وملحق بها مطبخ خاص من خلاله يتم تجهيز الوجبات الغذائية للمتعاملين مع المبنى  .

وبقاعة الطعام هذه أماكن مخصصة للكراسى المتحركة …. وهى تنقسم إلى عدة أماكن منفصلة عن بعضها تسمح بقدر من الخصوصية فى حالة تواجد الأسر مع أبنائهم .

المكتبة

نموذج للفصل

نموذج لغرفة الحياكة

نموذج غرفة الموسيقى

نموذج غرفة الفنون

نموذج غرفة أعمال النجارة

نموذج غرفة أعمال الكارتون

الطابق الثانى و الثالث

هى أدوار سكنية متكررة . فالطابق الواحد مقسم لأربعة شقق .

ونلاحظ الألوان التى تشير إلى الشقة التى يسكنها قاطنوها . فكل شقة لها لون بما يساعد المقيمين على الذهاب بسهوله إلى أماكن إقامتهم .

+ وكل شقة تضم 4 حجرات ، وكل حجرة يسكنها إثنان .

+ كما توجد صالة إستقبال لساكنى كل شقة وعلى باب الشقة يوجد الرمز الخاص بكل مقيم . هذا الرمز هو الذى يختاره المقيم بنفسه سواء من القديسين أو المركبات أو الطيور أو غيرها مثبت على هذا الرمز صورة المقيم . ويصبح هذا الرمز هو دليله طوال فترة إقامته .

+ وداخل الحجرة نرى اللون الذى إختاره المقيم بالمبنى هو اللون الغالب على كل شئ فى حجرته فهو لون  ( أغطية السرير – الدولاب – المناشف – الكراسى ) .

الحمامات

كذلك نرى الحمامات داخل الغرف مجهزة للإستعمال بشكل يتوافق مع الظروف الخاصة بقاطنى المبنى .

نموذج غرفة المعيشة

نموذج الممرات

الطابق الرابع والأخير

يحتوى على مسرح يحتضن اللقاءات والندوات التى تنظم للمقيمين والمترددين بالمبنى . ومن خلاله أيضاً يقدم أبناء المبنى بأنفسهم بعضاً من أعمالهم الموسيقية والفنية التى تعلموها … كما سيتم إستضافة بعض العروض التعليمية والموسيقية والترفيهية لفرق فنية وموسيقية زائرة .

+ والمسرح مجهز بشكل خاص وبه أماكن للكراسى المتحركة .

+ بهذا الطابق أيضاً قاعات متعددة الأغراض لأنشطة متنوعة وبه أيضاً حمامات عامة .

المسرح

Close Menu